منتديات المحمدية



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلس .و .جدخول
منتديات المحمدية تبحث عن كل ما هو جديد ومفيد لتعرضة لاعضاء المنتديات الكرام لتعطى فكر جديد لكل المشتركين

شاطر | 
 

 الخبراء يحملون شحاتة والهجوم العقيم مسئولية الخسارة من النيجر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوخباطة2012
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
avatar

ذكر عدد المساهمات : 28
نقاط : 70
تاريخ الميلاد : 04/05/1985
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 32
المزاج : ياعم قول يارب

مُساهمةموضوع: الخبراء يحملون شحاتة والهجوم العقيم مسئولية الخسارة من النيجر    الإثنين أكتوبر 11, 2010 3:17 pm

اتفق خبراء الكرة على أن حسن شحاتة ومعاونيه يتحملون مسئولية الخسارة من النيجر بهدف فى المباراة التى جمعتهما اليوم فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم 2012.

وقال محسن صالح المدير الفنى السابق لسموحة، إنه يحمل مسئولية هزيمة المنتخب الوطنى أمام النيجر للجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة واللاعبين، قائلاً: "الهزيمة مسئولية مشتركة بين الجهاز الفنى واللاعبين".

وأوضح صالح، أن الجهاز الفنى فشل فى إعداد اللاعبين بشكل جيد للمباراة، خاصة أن ما حدث فى مباراة اليوم من تراجع فى المستوى يعد عادة بالنسبة للاعب المصرى فى المباريات الخارجية عندما تكون المباريات بنظام الذهاب والعودة، وأضاف أن اللاعب المصرى يحتاج إلى إعداد نفسى معين ومساندة كبيرة بداية من رئيس الجمهورية وحتى أصغر مسئول فى الدولة وهذه الطبيعة تحتاج إلى تغيير.

واعترف صالح، أن المنتخب الوطنى واجه صعوبات كبيرة قبل المباراة فى ظل غياب العديد من العناصر الأساسية أبرزهم عماد متعب ومحمد زيدان وأحمد حسن وحسنى عبد ربه وسيد معوض، إلا أن ذلك لا يعفى الجهاز الفنى من االمسئولية وكان لابد من الإعداد بشكل أفضل للمباراة.

واختتم صالح تحليله للمباراة، قائلاً: "خط هجوم المنتخب بالكامل قام فى لقاء اليوم بدور الحاضر الغائب حيث لم نشاهد أى خطورة ملحوظة من المهاجمين الذين شاركوا، سواء كان عمرو زكى أو أحمد على أو محمد فضل وهذا يدل على القيمة الحقيقية لمتعب وزيدان".

أما على أبو جريشة نجم الإسماعيلى السابق أكد أن الجهاز الفنى أدار المباراة بطريقة خاطئة، حيث بدأ اللقاء برأسى حربة وعندما تأخر المنتخب بهدف اعتمد على رأس حربة وحيد فى الشوط الثانى كما أن الدفع بوليد سليمان فى بداية المباراة كان واجب لتنشيط الناحية الهجومية خاصة أن اللاعب بعد نزوله فى الشوط الثانى صنع خطورة وحيوية فى الجبهة اليسرى للمنتخب.

ويرى أبو جريشة أن أداء المنتخب الوطنى طوال المباراة إتسم بالعشوائية مؤكداً أن اللاعبين لم يستحقو حتى التعادل نظراً لغياب الروح القتالية والربط بين اللاعبين بالإضافة إلى إنعدام التركيز وإنخفاض اللياقة البدنية بشكل كبير مؤكداً أن الحضرى الوحيد الذى تألق فى المباراة بعدما نجح فى التصدى لتسديدتين فى غاية الخطورة أثناء الشوط الثانى.

واختتم أبو جريشة تحليله، مؤكداً أن المنتخب الوطنى ظهر مفكك طوال مباراة النيجر بلا فكر وبلا روح.

وأبدى جمال عبد الحميد نجم المنتخب الوطنى والأهلى والزمالك السابق حزنه الشديد على خسارة المنتخب الوطنى أمام النيجر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012، حيث قال عبد الحميد: "الخسارة وحشة فى حقنا لأننا فقدنا 3 نقاط بخلاف النقطتين التى فقدناهما فى مباراة سيراليون الأولى ولكن هذا لا يعنى أننا خرجنا من التصفيات لأن المنتخب أمامه 4 مباريات من السهل الحصول على 9 نقاط على اقل تقدير، تؤهلنا للدخول ضمن أحسن منتخبات صاحبة مركز ثانى".

وأضاف عبد الحميد، أن هناك عوامل كثيرة أدت إلى الخسارة المهينة مثل الخطوط كانت متباعدة واللاعبين لا يؤدوا بالروح المعروفة عن المنتخب الوطنى والجو شديد السخونة فضلا عن أن الهدف جاء من خطأ وهو أمر وارد .

وانتقد نجم المنتخب الوطنى السابق نغمة السحر التى انطلقت قبل المباراة وأكد أنها السبب فى تراخى اللاعبين، حيث أنهم كانوا مجهزين المبرر مسبقاً لهذا لم يؤدوا فى الملعب بالصورة المطلوبة منهم للفوز.

أكد طارق يحيى المدير الفنى لفريق مصر المقاصة، أن جميع لاعبى منتخب مصر الذين شاركوا فى لقاء النيجر كانوا خارج نطاق الخدمة، وافتقدوا الحماس وثقة الفوز.

وحمل يحيى إدارى المنتخب والجهاز الفنى السبب الرئيسى للهزيمة بسبب استهتارهم بالخصم وعدم جمع المعلومات المتوافرة حول منتخب النيجر وطبيعة الاجواء داخل هذه البلاد خاصة أنها المرة الاولى التى نواجه فيها منتخب النيجر.

وأشار يحيى إلى أن التشكيل الذى دفع به الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاته يعتبر الأمثل فى ظل اللاعبين المتواجدين، ولكن اللاعبين هم من يتحملون الهزيمة.

وقال سامى الشيشينى نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أن منتخبنا لعب مباراة بصورة عشوائية أمام النيجر الذى نجح فى "جر" منتخبنا إلى الأداء العشوائى وتفوق علينا بعد ذلك.

وحمل الشيشينى اللاعبين مسئولية الهزيمة بسبب العشوائية والكسل والفردية وإبتعاد خطوط الفريق عن بعضها كان له أكبر الأثر فى هزيمتنا.

وأشار الشيشينى إلى أن الثلاثى الهجومى لمنتخب النيجر فازوا على منتخب مصر ، خاصة أن هذا الثلاثى سببوا ضغطاَ على خط الدفاع المصرى ونجحوا فى إحراز هدف حصدوا به نقاط المباراة الثلاثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخبراء يحملون شحاتة والهجوم العقيم مسئولية الخسارة من النيجر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحمدية  :: المنتديات الرياضية :: منتدى الكرة المصرية :: المنتخب المصرى ابطال افريقيا-
انتقل الى: