منتديات المحمدية



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلس .و .جدخول
منتديات المحمدية تبحث عن كل ما هو جديد ومفيد لتعرضة لاعضاء المنتديات الكرام لتعطى فكر جديد لكل المشتركين
شاطر | 
 

 موضوع متكامل عن الكاراتيه ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذكر عدد المساهمات: 900
نقاط: 2065
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
الموقع: http://almohammdih.akbarmontada.com

مُساهمةموضوع: موضوع متكامل عن الكاراتيه ان شاء الله   الأربعاء مارس 31, 2010 10:10 pm


انا ان شاء الله حعمل موضوع بيتكلم عن حاجات كتير فى الكاراتيه وان شاء الله يبقى متكامل



ولا نبدا بتعريف بسيط

عند كتابة كلمة كاراتيه بالغة اليابانية نجد أنها مكونة من مقطعين :

الأول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] : وينطق " كارا " أو " كو " ويعني خالي أو فارغ .

والثاني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] : وينطق " تيه " أو " شو" ويعني اليد.

فيكون تعريف الكاراتيه اللغوي " اليد الفارغة " طبعاً لأنها قتال من دون سلاح

:: معنى الكاراتيه الاصطلاحي ::.

الكاَراتِيه هو نظام قتال يَسْتَعْمِلُ الأيدي و الأقدام و الرُكَب و
المرافق كأسلحة ، وتم تطويرها في جزيرة اوكيناوا ثم تم نقلها إلى اليابان
في أواخر القرن التاسع عشر ومنها انتشرت إلى العالم .

.:: أهم الفنون القديمة لهذه اللعبة ::.

*

فن سومو : وهي مصارعة صينية تشبه الجيدو.
*

فن كيميو : وهي قبضة اليد، وعرفت بأسماء عديدة منها شوافا، كونغ فو، تي .
*

فن جوجوتو : عبارة عن لقطات معينة، وتشابك بين فردين يستخدمان مفاصل اليدين والرجلين كي يحدث إخلال بتوازن جسم الخصم

ودى نقطه حبيت اوضحها

*

الكاراتيه والكنغ فو:

يطلق الاسم كونغ فو على الكثير من الفنون الصينية الشبيهة بفن الكاراتيه.
الاختلاف الاساسي بين الكاراتيه والفنون الصينية الاخرى هو أن حركة لاعب
الكاراتيه تعتمد على تقدير المسافة والتوقيت المناسبين لتكوين الضربة
الفعالة. وليس تركيب الحركات وادخال التقنيات الحركية على بعضها البعض,
فلا تجد في الكاراتيه مثلاً الدفاع بالقدم والساعد في نفس الوقت.

الكاتا :-
كلمة كاتا تعني الشكل وكلمة الكاتا اليابانية تحتوي على ثلاث كلمات وهي:
كاتاشي Katachi تعني الشكل.
كياي Kai تعني القطع.
تسوتشي Tsuchi تعني الارض.
والترجمة الحرفية للكاتا تعني الشكل الذي يقطع الارض.

الكاتا تعتبر قتال وهمى هدفه الرئيسى تقويه الضربات والتعود عليها والتمكن منها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذكر عدد المساهمات: 900
نقاط: 2065
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
الموقع: http://almohammdih.akbarmontada.com

مُساهمةموضوع: .:: الكيو والدان ::.   الأربعاء مارس 31, 2010 10:17 pm

.:: الكيو والدان ::.


الكيو:


و يقصد بها في اللغة اليابانية : ( المرتبة ) . وفي الكاراتيه نقصد بها :
الأحزمة الملونة من الأبيض إلى ما قبل الأسود . ويوجد هنالك عشر مراتب
لبلوغ الحزام الأسود و تختلف طريقة ترميزها بألوان الأحزمة . وتبدأ
بالمرتبة العاشرة والتاسعة وتوازي الحزام الأبيض وتنتهي بالمرتبة الأولى
وتوازي الحزام البني و الأخير. وتكون الاختبارات عادةً في جميع المراتب
سهلة وسريعة وغير معقدة . ولا يطلب من الطالب تقديم حركات معقدة أو مهارات
عالية . وتتدرج المتطلبات الفنية والحركية كلما انتقل الطالب إلى المراحل
المتقدمة.






الدان :


ويقصد بكلمة دان في اللغة اليابانية ( المستوى أو الدرجة ) . وفي
الكاراتيه نقصد بها: درجات الحزام الأسود والتي تبدأ بالحزام الأسود
الدرجة الأولى شودان. ويطلق على الدرجات الثلاث الأولى بالدرجات الدونية
وذلك دلالة على أن الطالب أو اللاعب مازال ينقصه بعض مفاهيم وفنون اللعبة.
وتعد اختبارات الحزام الأسود سريعة ولكن تحتوي على فنيات كثيرة ومعلومات
دسمة . وتقل متطلبات الدرجات العليا إذ أنها تعبر عن مدى إخلاص اللاعب
وتعبر أيضاً عن تقدير الكاراتيه له. وليس زيادةً في المهارات الحركية
والتقنية ، فلذلك تجد أن معظم محتوى الاختبارات هي مناقشات في بعض
التقنيات الفنية وليس اختباراً في أداء تلك التقنيات .




.:: ترتيب الأحزمة ::.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

معلومه بسيطه البنفسجى ده فى الترتيب العالمى مش فى مصر

فى مصر الحزام البنى بينقسم لبنى واحد واتنين وبنى اتنين يعتبر هو البنفسجى



تعتبر درجة الحزام الابيض بدون درجة او درجة البداية فهي لا تتطلب اي
اختبارات قبول او ترقية فاللاعب يحمل الحزام الابيض من اول يوم يدخل فيه
لنادي الكاراتيه.

وبالنسبة للأحزمة من الاصفر الى الاخضر تسمى الاحزمة الملونة الدنيا وهي
غالباً تمنح من المدرب ولا تتطلب اجتماع للجنة اختبارات لاجتياز
اختباراتها. فيكيفي هنا تقييم المدرب واختباره.

وتسمى الاحزمة من الازرق الى البني بالاحزمة الملونة العليا. وهي تتطلب
اجتياز الاختبار أمام لجنة اختبارات مخولة من الاتحاد المنتمي اليه اللاعب.

وكذلك بالنسبة للحزام الاسود الاول (الدان الأول) الى الدان الثالث تعتبر
مرحلة الدان الدنيا ويختبر اللاعب لاجتيازها على الاساسيات والتقنيات
الحركية والعملية بالاضافة الى متطلبات من الكاتا.

الدان الرابع ويسمى من يحمله " تاشي " اي خبير وهي تعادل شهادة البكلوريس
في الجامعات الاكاديمية ويتطلب في اجتياز اختباراته الى تقديم بعض البحوث
وشروحات لفنيات الكاراتيه.

يسمى حامل الحزام الأسود الخامس"رينشي" أي خبير محترف وتعادل شهادة الماجستير في الجامعات.

اما حامل الدان السادس يسمى "شيهان " اي كبير مدربين وهي تعادل شهادة الدكتوراه.

وبالنسبة لحامل حزام الدان السابع فيسمى "كيوشي" اي خبير مدربين وتعادل شهادة الفيلسوف او الاستاذية.

ويطلق لقب "هانشي " او ماستر على حملة الدان الثامن فما فوق وقليل من يصل الى هذه المرحلة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذكر عدد المساهمات: 900
نقاط: 2065
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
الموقع: http://almohammdih.akbarmontada.com

مُساهمةموضوع: هذه بعض قوانين الكوميتيه التى تهم القارئ فقط لانه يوجد العديد منها ولكنه لا يهم   الأربعاء مارس 31, 2010 10:20 pm

هذه بعض قوانين الكوميتيه التى تهم القارئ فقط لانه يوجد العديد منها ولكنه لا يهم

المادة : مدة المباراة:
1- يحدد زمن مباراة الكوميتيه بثلاث دقائق بالنسبة للاعبي الدرجة الأولى
من الذكور (بالنسبة للفرق والأفراد) ودقيقتان للإناث والشباب والناشئين.
2- يبدأ توقيت المباراة عندما يعطي الحكم إشارة البداية ويوقف الميقاتي حساب الزمن في كل مرة ينادي فيها الحكم بكلمة "يامي".
3- على مراقب الوقت إعطاء إشارات واضحة عن طريق الجرس القرصي أو الكهربائي
موضحاً أنه "بقي من زمن الجولة 30 ثانية" أو "انتهى الوقت". وتدل عبارة
"انتهى الوقت" على نهاية المباراة.
---------
المادة : تسجيل النقاط
1- النقاط كالتالي :
أ- سانبون ثلاث نقاط
ب- نيهون نقطتان
ج- إيبون نقطة واحدة
2- تمنح النقطة عندما يتم تنفيذ الضربة وفقاً للمعاييرالفنية التالية:
أ‌- الأداء الجيد وفقاً للمقاييس الفنية المقررة.
ب‌- السلوك الرياضي.
ج- التطبيق الحيوي والفعال.
د- الإدراك والتركيز والتيقظ (زانشن)
هـ- التوقيت الجيد
و- المسافة الصحيحة
3- تمنح ثلاث نقاط (سانيون) كالتالي:-
أ‌- ركلات في منطقة الجودان.
ب‌- قذف الخصم أو سحب رجل الخصم يتبع ذلك ضربة فنية لإحراز نقطة.
4- تمنح نقطتان (نيهون) كالتالي:
أ‌- ركلات في منطقة الشودان.
ب‌- اللكمات المسددة الى الظهر.
ج- هجوم مركب باليد لأكثر من أسلوب ،بحيث يحرز كل أسلوب بموجبها نقطة صحيحة.
د- الإخلال بتوازن الخصم وإحراز نقطة.
5- تمنح النقطة واحدة (إيبون) كالتالي:
أ‌- اللكمات المسددة الى منطقة الشودان أو الجودان .
ب‌- أي تسديد بأسلوب أوتشي
6- تقتصر الهجمات على المناطق التالية:
أ‌- الرأس ب‌- الوجه ج- الرقبة د- البطن هـ- الصدر و- الظهر ز- الجناب
7- يتم احتساب الضربة الفنية الفعالة التي تحدث في نفس الوقت الذي تصدر
فيه الإشارة بانتهاء الجولة. ولا تحتسب الضربة الفنية حتى ولو كانت فعالة
عندما تحدث بعد الأمر بإيقاف أو توقف الجولة نقطة ، ويمكن احتساب الجزاء
على المتنافس المخالف.
8- لا يتم احتساب أي ضربة فنية، حتى وإن كانت صحيحة من الناحية الفنية،
إذا حدثت عندما تكون المنافسات خارج الملعب ، غير أنه، إذا حدث من أحد
المتنافسين ضربة فنية فعالة عندما لا يزال داخل حلبة المنافسة وقبل أن
ينادي الحكم بكلمة "يامي" فإنه يتم احتساب الضربة الفنية نقطة.
9- لا يتم احتساب الضربة الفنية الفعالة لإحراز نقطة تحدث من كلا المتنافسين في وقت واحد للمتنافس الذي يكون في جانب (أيوشي) الآخر.
الشرح:
1- يسمح باستخدام أساليب المسك والرمي بشرط أن يسبقها هجوم بأحد أساليب
الكاراتيه ويمكن استخدام المسك والرمي في حالة الهجوم المضاد بعد الدفاع
ضد أحد أساليب الخصم.
2- لأسباب السلامة تمنع أنواع الرمي التي يتم فيها رمي الخصم بدون أن يتم
تثبيته أو يرمى بطريقة خطرة أو أن تكون نقطة المحور أعلى مستوى من
الوسطويعد من المخالفات وسيصدر بشأنه إنذاراً أو جزءاً. وتشمل الاستثناءات
الحركات الفنية لسحب الساق العادية في لعبة الكاراتيه التي لا تتطلب
الإمساك بالخصم عند تنفيذ الضربة مثل ضربة دي آشي – براي وكو أوشو باري
وكاني وازا وما إلى ذلك من الحركات. وبعد تنفيذ الرمية سيسمح الحكم
للمتنافس بثانيتين أو ثلاث ثوان يحاول خلالها القيام بتكنيك لإحراز نقطة.
3- الحركة الفنية المتضمنة للأداء الجيد الذي يؤدي وفقاً للمقاييس الفنية
المقررة تكون فيه ميزات تتعارض مع الفعالية المحتملة ضمن إطار المفاهيم
التقليدية للعبة الكاراتيه.
4- الموقف الرياضي هو أحد مكونات الأداء الجيد ويشير إلى عدم الموقف
الماكر للتركيز الكبير خلال تنفيذ الحركة الفنية للحصول على نقطة.
5- يحدد التطبيق القوي قوة وسرعة الحركة الفنية والرغبة الواضحة لنجاحها.
6- الوعي أو اليقظة (زانشن) هو ذلك المعيار الذي غالباً ما يتم التقاضي
عنه عند تقييم الأسلوب لاحتساب نقطة. هو حالة الالتزام المستمرة التي
يحافظ فيها المتنافس على التركيز الكامل والمراقبة وإدراك إمكانية الخصم
للقيام بهجوم مضاد. لا يدير المتنافس وجهة بعيداً خلال تنفيذ الضربة
الفنية ويبقى مواجهاً للخصم فيما بعد التنفيذ.
7- التوقيت الجيد يعني تنفيذ حركة فنية عندما تكون نتيجتها إحراز أكبر تأثير محتمل.
8- المسافة الصحيحة تعني بنفس القدر تنفيذ حركة فنية في مسافة محددة حيث
يكون لها أكبر أثر محتملاً، وإذا نفذت الحركة الفنية على خصم يتحرك بسرعة
بعيداً فسيقل المفعول الأثر المحتمل لتلك الضربة.
9- قياس المسافة يتعلق أيضاً بالنقطة التي تكون فيها الحركة الفنية
المكتملة قد أصابت الهدف أو كانت بالقرب منه. فإن اللكمة أو الركلة التي
تحدث ما بين لمس الجلد وعلى بعد 2 سنتمتر أو 3 سنتمترات من الوجه قد تحسب
على أنها كانت في المسافة الصحيحة. غير أن لكمات الجودان التي تكون ضمن
مسافة معقولة من الهدف والتي لا يقوم الخصم بأية محاولة لصدها أو تفاديها
تسحب نقطة شريطة أن تستوفي الحركة الفنية المعايير الأخرى.
10- الأسلوب الرديء يعتبر حركة عديمة القيمة بصرف النظر عن المكان الذي
نفذت فيه وكيفية تنفيذها. والحركة الفنية التي تؤدى بطريقة سيئة أو تفتقر
إلى القوة لن تحتسب نقطة.
11- قد يتم احتساب الضربات الفنية التي تقع تحت الحزام طالما أنها فوق عظم
العانة. تعتبر الرقبة منطقة هدف وكذلك الحلق. غير أنه لا يسمح بأي تلامس
مع الحلق على الرغم من أنه يجوز احتساب نقطة مقابل الضربة الفنية المحكمة
بطريقة دقيقة بشرط أن لا تلامس الحلق.
12- الضربة التي تكون على لوحة الكتف قد تحتسب نقطة. والجزء من الكتف الذي
لا تحتسب مقابله نقطة هو مفصل العظم العلوي للذراع مع لوحة الكتف والترقوة
وهي من الافعال الممنوعة.
13- يشير جرس إنهاء الوقت إلى نهاية احتمال احتساب النقاط في تلك المباراة
حتى إذا أهمل الحكم بشكل غير متعمد إيقاف المباراة فوراً. ولا يعني جرس
انتهاء الوقت عدم تطبيق الجزاءات. ويجوز تطبيق الجزاءات من لجنة التحكيم
لغاية النقطة التي يغادر فيها المتنافسون الملعب بعد انتهاء الجولة ويمكن
تطبيق الجزاءات بعد ذلك ولكن لا يطبقها إلا لجنة الحكام.
14- الإيوشات الحقيقية نادرة. ليس فقط أن يتم تنفيذ ضربتين فنيتين في آن
واحد ولكن يجب أن تكونا ضربتين فنيتين قانونيتين ولكل منهما أداءً جيداً
وفقاً للمقاييس الفنية المقررة وما إلى ذلك. قد تنفذ ضربتان فنيتان بطريقة
جيدة ولكن نادراً ما تكونا، إذا لم تكن أحدتهما نقطتين فعالتين.
يجب ألا يستبعد الحكم كما تستبعد ضربة الأيوشي الحالة التي تكون فيها
واحدة فقط من الضربتين اللتين تحدثان في آن واحد هي النقطة التي تحتسب
فعلاً.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذكر عدد المساهمات: 900
نقاط: 2065
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
الموقع: http://almohammdih.akbarmontada.com

مُساهمةموضوع: هذه الكثير من مصطلحات الكاراتيه   الأربعاء مارس 31, 2010 10:24 pm


الوقفـــــات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نوع الحركة اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
وقفة التحية ميزوبي داتشي Musubi Dachi
وقفة الاستعداد فودو داتشي - شيزن داتشي Fudo Dachi - Shizen Dachi
وقفة تباعد الرجلين كيبا داتشي Kiba Dachi
وقفة الميل للأمام زنكوتسو داتشي Zenkutsu Dachi
وقفة الميل للخلف كوكوتسو داتشي Kokutsu Dachi
وقفة المتوازي المغلقة هيسوكو داتشي Heisoku Dachi
وقفة المتوازي هيكو داتشي Heiko Dachi
وقفة رقم 8 أوتشي هاتشي جي داتشي Uchi Hachi Ji Dachi
وقفة ثني الرجلين سانتشن داتشي Sanchin Dachi
وقفة القط نيكوياشي داتشي Nekoashi Dachi
وقفة الرجل المرفوعة تسورواشي داتشي Tsuruashi Dachi
وقفة قدم للأمام مورواشي داتشي Moroashi Dachi
وقفة الخطاف كاكياشي داتشي Kakeashi Dachi
وضع القتال كوميتيه نو كاماي Kumite No Kamae



حركات الدفاع

نوع الحركة اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
قبضة: دفاع أسفل سايكن غيدان باراي Seiken Gedan - Barai
قبضة: دفاع وسط من الداخل للخارج سايكن تشودان أوتشي أوكيه Seiken Chudan Uchi - Uke
قبضة: دفاع وسط من الخارج للداخل سايكن تشودان سوتو أوكيه Seiken Chudan Soto - Uke
قبضة: دفاع فوق سايكن جودان أوكيه Seiken Jodan - Uke
قبضة: دفاع أسفل اليدين متقاطعة سايكن جيوجي غيدان أوكيه Seiken Jyuji Gedan - Uke
قبضة: دفاع فوق اليدين متقاطعة سايكن جيوجي جودان أوكيه Seiken Jyuji Jodan - Uke
قبضة: دفاع أسفل باليدين معًا سايكن موروتيه غيدان باراي Seiken Morote Gedan - Barai
قبضة: دفاع وسط من الداخل باليدين / بدعم قبضة سايكن موروتيه تشودان أوتشي أوكيه Morote Chudan Uchi - Uke
قبضة: دفاع وسط من الخارج للداخل باليدين معًا سايكن موروتيه تشودان سوتو أوكيه Morote Chudan Soto - Uke
كف: دفاع أسفل شوتو غيدان باراي Shuto Gedan - Barai
كف: دفاع وسط من الخارج للداخل شوتو تشودان سوتو أوكيه Shuto Chudan Soto - Uke
كف: دفاع وسط من الداخل للخارج هيتو تشودان أوتشي أوكيه Haito Chudan Uchi - Uke
كف: دفاع من الداخل للخارج شوتو أوتشي أوكيه Shuto Uchi - Uke
كف: دفاع فوق شوتو جودان أوكيه Shuto Jodan - Uke
كف: دفاع أسفل اليدين متقاطعة شوتو جيوجي غيدان أوكيه Shuto Jyuji Gedan - Uke
كف: دفاع فوق اليدين متقاطعة شوتو جيوجي جودان أوكيه Shuto Jyuji Jodan - Uke
كف: دفاع أسفل باليدين معًا شوتو موروتيه غيدان باراي Shuto Morote Gedan - Barai
كف: دفاع وسط من الداخل للخارج باليدين معًا شوتو موروتيه تشودان أوتشي أوكيه Shuto Morote Chudan Uchi- Uke
كف: دفاع وسط من الخارج للداخل باليدين معًا شوتو موروتيه تشودان سوتو أوكيه Shuto Morote Chudan Soto - Uke
كف: دفاع وسط من الداخل للخارج باليدين معًا هيتو موروتيه تشودان أوتشي أوكيه Haito Morote Chudan Uchi - Uke
كف: دفاع خطافي كاكيه أوكيه Kake - Uke
كف: دفاع خطافي مدعوم بالكف الآخر موروتيه كاكيه أوكيه Morote Kake - Uke
كف: دفاع دائري باليدين معًا شوتو ماواشي أوكيه Shuto Mawashi - Uke
كف: دفاع دائري للتنفس باليدين معًا ماواشي أوكيه Mawashi - Uke
كعب الكف: دفاع أسفل شوتيه غيدان أوكيه Shotei Gedan - Uke
كعب الكف: دفاع وسط من الخارج للداخل شوتيه تشودان سوتو أوكيه Shotei Chudan Soto - Uke
كعب الكف: دفاع فوق شوتيه جودان أوكيه Shotei Jodan - Uke
كعب الكف: دفاع أسفل باليدين معًا شوتيه موروتيه غيدان أوكيه Shotei Morote Gedan - Uke
كعب الكف: دفاع وسط من خارج باليدين معًا شوتيه موروتيه سوتو أوكيه Shotei Morote Soto - Uke
كعب الكف: دفاع فوق باليدين معًا شوتيه موروتيه جودان أوكيه Shotei Morote Jodan - Uke
راحة اليد: دفاع الضغط لأسفل أوسا إيه أوكيه Osae Uke
معصم اليد: دفاع وسط من الداخل للخارج كوكن تشودان أوتشي أوكيه Koken Chudan Uchi - Uke
معصم اليد: دفاع وسط من أسفل لأعلى كوكن تشودان أوكيه Koken Chudan - Uke
معصم اليد: دفاع فوق من أسفل لأعلى كوكن جودان أوكيه Koken Jodan - Uke
المرفق: دفاع وسط هيجي تشودان أوكيه Hiji Chudan - Uke
المرفق: دفاع فوق هيجي جودان أوكيه Hiji Jodan - Uke



ضربات اليد

نوع الحركة اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
لكمة أمامية أسفل سايكن غيدان تسوكي Seiken Gedan - Tsuki
لكمة أمامية وسط سايكن تشودان تسوكي Seiken Chudan - Tsuki
لكمة أمامية فوق سايكن جودان تسوكي Seiken Jodan - Tsuki
لكمة أمامية بالعكس سايكن غياكو تسوكي Seiken Gyaku Tsuki
لكمة أمامية من فوق إلى الذقن سايكن أغو أوتشي Seiken Ago - Uchi
لكمة خطافية دائرية سايكن كاغي تسوكي Seiken Kagi - Tsuki
لكمة دائرية فوق سايكن جودان ماواشي تسوكي Seiken Jodan Mawashi - Tsuki
لكمة غير كاملة وسط (القبضة عامودية) سايكن تاتيه تشودان تسوكي Seiken Tate Chudan Tsuki
لكمة غير كاملة فوق (القبضة عامودية) سايكن تاتيه جودان تسوكي Seiken Tate Jodan - Tsuki
لكمة جانبية ممتدة مع الكتف جن تسوكي Jun Tsuki
لكمتين باليدين معًا سايكن موروتيه تسوكي Seiken Morote - Tsuki
قبضة مقلوبة: لكمة أمامية إلى الوجه أوراكن شومن أوتشي Uraken Shomen - Uchi
قبضة مقلوبة: لكمة صاعدة إلى الذقن أوراكن أغيه أوتشي Uraken Age - Uchi
قبضة مقلوبة: لكمة جانبية أوراكن سايو أوتشي Uraken Sayu - Uchi
قبضة مقلوبة: لكمة جانبية إلى الطحال أوراكن هيزو أوتشي Uraken Hizo - Uchi
قبضة مقلوبة: لكمة أمامية إلى البطن أوراكن شيتا أوتشي Uraken ****a - Uchi
قبضة مقلوبة: لكمة دائرية إلى الوجه أوراكن ماواشي أوتشي Uraken Mawashi - Uchi
قبضة مقلوبة: ضربة نازلة من أعلى إلى الوجه أوراكن أوروشي غانمن أوتشي Uraken Oroshi Ganmen-Uchi
أسفل القبضة: ضربة إلى الوجه تتسوي غانمن أوتشي Tettsui Ganmen - Uchi
أسفل القبضة: ضربة إلى الطحال تتسوي هيزو أوتشي Tettsui Hizo - Uchi
أسفل القبضة: ضربة من أعلى إلى الترقوة تتسوي أوروشي أوتشي Tettsui Oroshi - Uchi
أسفل القبضة: ضربة جانبية وسط تتسوي تشودان يوكو أوتشي Tettsui Chudan Yoko - Uchi
أسفل القبضة: ضربة جانبية فوق تتسوي جودان يوكو أوتشي Tettsui Jodan Yoko - Uchi
حرف كف خارجي: ضربة دائرية إلى الوجه شوتو غانمن أوتشي Shuto Ganmen - Uchi
حرف كف خارجي: ضربة أمامية إلى الترقوة شوتو ساكوتسو أوتشي كومي Shuto Sakotsu - Uchikomi
حرف كف خارجي: ضربة نازلة إلى الترقوة شوتو ساكوتسو أوتشي Shuto Sakotsu - Uchi
حرف كف خارجي: ضربة دائرية إلى الطحال شوتو هيزو أوتشي Shuto Hizo - Uchi
حرف كف خارجي: ضربة جانبية شوتو يوكو أوتشي Shuto Yoko - Uchi
حرف كف خارجي: ضربة فوق من الداخل للخارج شوتو جودان أوتشي أوتشي Shuto Jodan Uchi - Uchi
حرف كف داخلي: ضربة دائرية إلى الوجه/باليدين هيتو ماواشي غانمن أوتشي Haito Mawashi Ganmen - Uchi
حرف كف داخلي: ضربة دائرية إلى الطحال هيتو ماواشي هيزو أوتشي Haito Mawashi Hizo - Uchi
حرف كف داخلي: ضربة أمامية أسفل هيتو ماي غيدان أوتشي Haito Mae Gedan - Uchi
حرف كف داخلي لأعلى: ضربة جانبية هيتو أوموتيه يوكو أوتشي Haito Omote Yoko - Uchi
كعب كف : ضربة فوق شوتيه جودان أوتشي Shotei Jodan - Uchi
كعب كف : ضربة وسط شوتيه تشودان أوتشي Shotei Chudan - Uchi
كعب كف : ضربة أسفل شوتيه غيدان أوتشي Shotei Gedan - Uchi
ضربة إصبعين نيهون نوكيتيه Nihon Nukite
ضربة أربع أصابع يوهون نوكيتيه Yohon Nukite
ظهر الكف: ضربة جانبية وسط هيشو تشودان يوكو أوتشي Haishu Chudan Yoko-Uchi
ظهر الكف: ضربة جانبية فوق هيشو جودان يوكو أوتشي Haishu Jodan Yoko-Uchi
مرفق: ضربة مرفق فوق هيجي جودان أتيه Hiji Jodan - Ate
مرفق: ضربة مرفق وسط هيجي تشودان أتيه Hiji Chudan - Ate
مرفق: ضربة صاعدة من أسفل لأعلى هيجي أغيه أتيه Hiji Age - Ate
مرفق: ضربة مرفق نازلة من أعلى لأسفل هيجي أوروشي أوتشي Hiji Oroshi - Uchi
مرفق: ضربة مرفق للخلف هيجي أوشيرو أوتشي Hiji Oshiro - Uchi
مرفق: ضربة مرفق جانبية هيجي يوكو أوتشي Hiji Yoko - Uchi



ضربات الرجل

نوع الحركة اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
رفسة أمامية عالية ماي كياغيه Mae - Keage
رفسة جانبية عالية يوكو كياغيه Yoko - Keage
ركبة: رفسة ركبة أمامية أسفل غيدان ماي هيزا غيري Gedan Mae Hiza - Geri
ركبة: رفسة ركبة أمامية وسط تشودان ماي هيزا غيري Chudan Mae Hiza - Geri
ركبة: رفسة ركبة أمامية فوق جودان ماي هيزا غيري Jodan Mae Hiza - Geri
ركبة: رفسة ركبة دائرية وسط تشودان ماواشي هيزا غيري Chudan Mawashi Hiza - Geri
ركبة: رفسة ركبة دائرية فوق جودان ماواشي هيزا غيري Jodan Mawashi Hiza - Geri
مشط القدم: رفسة أمامية أسفل كن غيري Kin - Geri
مشط القدم: رفسة دائرية أسفل هيسوكو غيدان ماواشي غيري Haisoku Gedan Mawashi - Geri
مشط القدم: رفسة دائرية وسط هيسوكو تشودان ماواشي غيري Haisoku Chudan Mawashi - Geri
مشط القدم: رفسة دائرية فوق هيسوكو جودان ماواشي غيري Haisoku Jodan Mawashi - Geri
مشط القدم: رفسة دائرية من الداخل هيسوكو أوتشي ماواشي غيري Haisoku Uchi Mawashi Geri
قوس القدم: رفسة دائرية من الخارج تيسوكو سوتو ماواشي غيري Teisoku Soto Mawashi Geri
كرة القدم: رفسة أمامية أسفل غيدان ماي غيري Gedan Mae - Geri
كرة القدم: رفسة أمامية وسط تشودان ماي غيري Chudan Mae - Geri
كرة القدم: رفسة أمامية فوق جودان ماي غيري Jodan Mae - Geri
كرة القدم: رفسة دائرية أسفل غيدان ماواشي غيري Gedan Mawashi - Geri
كرة القدم: رفسة دائرية وسط تشودان ماواشي غيري Chudan Mawashi - Geri
كرة القدم: رفسة دائرية فوق جودان ماواشي غيري Jodan Mawashi - Geri
ساق الرجل: رفسة دائرية أسفل سونيه غيدان ماواشي غيري Sune Gedan Mawashi - Geri
ساق الرجل: رفسة دائرية وسط سونيه تشودان ماواشي غيري Sune Chudan Mawashi - Geri
حرف القدم: رفسة جانبية أسفل كنستسو غيري Kansetsu - Geri
حرف القدم: رفسة جانبية وسط تشودان يوكو غيري Chudan Yoko - Geri
حرف القدم: رفسة جانبية فوق جودان يوكو غيري Jodan Yoko - Geri
حرف القدم: رفسة خلفية أسفل كنستسو أوشيرو غيري Kansetsu Ushiro - Geri
حرف القدم: رفسة خلفية وسط تشودان أوشيرو غيري Chudan Ushiro - Geri
حرف القدم: رفسة خلفية فوق جودان أوشيرو غيري Jodan Ushiro - Geri
عقب القدم: رفسة أمامية أسفل كاكاتو غيدان ماي غيري Kakato Gedan Mae - Geri
عقب القدم: رفسة أمامية وسط كاكاتو تشودان ماي غيري Kakato Chudan Mae - Geri
عقب القدم: رفسة أمامية فوق كاكاتو جودان ماي غيري Kakato Jodan Mae - Geri
عقب القدم: رفسة صاعدة من الخلف كاكاتو أغيه غيري Kakato Age - Geri
عقب القدم: رفسة دائرية خلفية أوشيرو ماواشي غيري Ushiro Mawashi - Geri
كنس القدم أشي باراي Ashi Barai
قفز: رفسة أمامية توبي ماي غيري Tobi Mae - Geri
قفز: رفسة جانبية توبي يوكو غيري Tobi Yoko - Geri
قفز: رفسة دائرية توبي ماواشي غيري Tobi Mawashi - Geri
قفز: رفسة ركبة توبي هيزا غيري Tobi Hiza - Geri
قفز: رفسة خلفية توبي أوشيرو غيري Tobi Oshiro - Geri
قفز: رفسة خلفية دائرية توبي أوشيرو ماواشي غيري Tobi Oshiro Mawashi - Geri
قفز: رفسة دائرية من الداخل توبي أوتشي ماواشي غيري Tobi Uchi Mawashi - Geri
قفز: رفسة دائرية من الخارج توبي سوتو ماواشي غيري Tobi Soto Mawashi - Geri



أسماء الكاتا

اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
تايكيوكو سونو إيتشي - سونو ني - سونو صن Taikyoku Sono Ichi - Sono Ni - Sono San
سوكوغي تايكيوكو سونو إيتشي - سونو ني - سونو صن Sokugi Taikyoku Sono Ichi - Sono Ni - Sono San
بينان سونو إيتشي-سونو ني-سونو صن- سونو يون - سونو غو Pinan Sono Ichi -Sono Ni-Sono San-Sonon Yon-Sono Go
سانتشن نو كاتا Sanchin No Kata
يانتسو Yantsu
تسوكي نو كاتا Tsuki No Kata
جكيساي داي Gekisai Dai
تيكي سونو إيتشي - تيكي سونو ني - تيكي سونو صن Tekki Sono Ichi - Tekki Sono Ni - Tekki Sono San
تنشو Tensho
سايفا Saifa
جكيساي شو Gekisai Sho
بو كيهون سونو إيتشي Bo Kihon Sono Ichi
ساينتشن Seienchin
غاريو Garyu
باسَّاي داي Bassai Dai
شيون Chion
ننشاكو نيهون سونو إيتشي Nunchaku Nihon Sono Ichi
تونفا كيهون سونو إيتشي Tonfa Kihon Sono Ichi
سايباي Seipai
سوكي Soki
تايزان Taizan
كانكو داي Kanku Dai
سوشي هو Sushiho



مصطلحات متنوعة

الاســـم اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
فارغة - يد كارا - تيه Kara - Te
أساسيات كيهون Kihon
وقفات تاتشيكاتا Tachikata
خطوة قتالية إيبون كوميتيه Ippon Kumite
ثلاث خطوات قتالية سانبون كوميتيه Sanbon Kumite
قتال متفق عليه ياكوسوكو كوميتيه Yakusoku Kumite
قتال حر جيو كوميتيه Jiyu Kumite
التمارين الأساسية كاتا Kata
دفاع عن النفس غياكوتيه Gyakute
حركات مركبة مع المشي رنراكو Renraku
أساسيات مع المشي أيدو Ido
عد للوضع الأصلي ناوريه Naore
طرق التنفس كوكيو هو Kokyu Ho
التنفس إيبوكي Ibuki
تنفس عادي نوغاريه Nogare
غمض العينين موكوسو Mokuso
استعد يوي Yoi
المعاكس غياكو Gyaku
صيحة كياي Kiai
در للخلف ماواتيه Mawatte
خلفي أورا Ura
استرح يازوميه Yasume
بدون عد موغوريه Mogore
ركز كيميه Kime
تكسير تاميشيواري Tameshiwari
المركز الرئيسي هونبو Honbu
صالة التدريب دوجو Dojo
الفن العسكري بودو Budo
كلمة التحية والاحترام والإجابة أوس Osu
جلسة لاعب الكاراتيه سيزا Seiza
بذلة الكاراتيه غي Gi
الحزام أوبي Obi



مصطلحات في التحكيم

نوع الحركة اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
قل تحية: (أوس)لجهة الأمام شومن - ني - ري Shomen-Ni-Rei
قل تحية: (أوس) للحكم شوشن - ني - ري Shushin-Ni
قل تحية: (أوس) لبعضكم البعض أوتاغاي - ني - ري Otagai - Ni - Rei
استعداد كاماتيه Kamaete
ابدأ هاجيميه Hajime
قف ياميه Yame
الحكم يخاطب اللاعبين: واجه الأمام شومن - مويتيه Shomen - Muite
قل تحية: (أوس) ري Rei
نقطة كاملة إيبون Ippon
نصف نقطة وازا آري Wasa Ari
تعادل هيكي واكيه Hiki Wake
الإنذار الأول تشوي إيتشي Chui-Ichi
الإنذار الثاني تشوي ني Chui-Ni
مخالفة هنسوكو Hansoku
غير مميز ميتوميزو Mitomezu
غير واضح شوريتسو فومي Churitsu Fumei
غير ملاحظ ميزو Miezu
خارج حدود الحلبة جيوغاي Jyogai
الخطأ المتوسط الأول غنتن إيتشي Genten-Ichi
الخطأ المتوسط الثاني غنتن ني Genten-Ni
خطأ كبير وطرد شيكاكو Shikkaku
تمديد أنتشوسن Enchosen
ابدأ القتال أيضًا زوكو Zokko
أبيض شيرو Shiro
أحمر أكا Aka
مخالفة إلى الوجه غانمن كوغيكي/ أو غانمن Ganmen-Kogeki / or Ganmen
مخالفة مسك البذلة تسوكامي Tsukami
مخالفة دفع باليدين شوتيه أوشي / أو شوتيه Shotei-Oshi / or Shotei
مخالفة ركل إلى الأعضاء الحساسة كنتكي كوغيكي Kinteki-Kogeki
مخالفة ضربة رأس زوتسوكي Zutsuki
نداء للقضاة الأربعة لإعطاء الحكم هانتيه - أو - أونيغاي - شيماسو Hantei-O-Onegai-Shimasu



الأسماء والألقاب

اللقب اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
الرئيس سوساي Sosai
المدير كانتشو Kancho
المعلم الكبير (5 دان وما فوق) شيهان Shihan
الأستاذ (3-4 دان) سنسي Sensei
لاعب متقدم: حزام أسود 1-2 دان سنباي Senpai
لاعب مبتدئ كوهاي Kohai
الحكم الرئيسي شوشن Shushin
لاعب الكاراتيه كاراتيه كا Karateka
درجة الحزام الملون كيو Kyu
درجة الحزام الأسود دان Dan
الحزام البرتقالي أورنجي أوبي Orengi Obi
الحزام الأزرق ميزيورو أوبي Mizuiro Obi
الحزام الأصفر كورو أوبي Kuro Obi
الحزام الأخضر ميدوري أوبي Midori Obi
الحزام البني تشا أوبي Cha Obi
الحزام الأسود 1 دان شودان Shodan
الحزام الأسود 2 دان نيدان Nidan
الحزام الأسود 3 دان صندان Sandan
الحزام الأسود 4 دان يوندان Yondan
الحزام الأسود 5 دان غودان Godan
الحزام الأسود 6 دان روكودان Rokudan
الحزام الأسود 7 دان شيتشي دان Shichi/Nana Dan
الحزام الأسود 8 دان هاتشي دان Hachi Dan



أسماء أعضاء الجسم

نوع العضو اللفظ الياباني/العربي اللفظ الياباني/لاتيني
الرأس أتاما Atama
الوجه غانمن Ganmen
الحنك أغو Ago
الأنف هانا Hana
الفم كوتشي Kuchi
الأذن ميمي Mimi
العين ميه Me
البلعوم نودو Nodo
الرقبة كوبي Kubi
الصدغ كوميكامي Komekami
الكتف كاتا Kata
الصدر مونيه Mune
القلب شينزو Shinzo
الضلع أبارا Abara
الطحال هيزو Hizo
عظمة الترقوة ساكوتسو Sakotsu
الظهر سيناكا Senaka
الورك كوشي Koshi
الخصيتين سوكاي Sokei
اليد تيه Te
الساعد كوتيه Kote
المرفق هيجي Hiji
الفخذ مومو Momo
المفصل كانستسو Kansetsu
الأصابع يوبي Yupi
القبضة سايكن Seiken
أسفل القبضة تتسوي Tettsui
حرف الكف الخارجي شوتو Shuto
كعب الكف هيتو Haito
حرف الكف الداخلي شوتيه Shotei
ظاهر الكف هيشو Haishu
معصم اليد كوكن Koken
القدم أشي Ashi
كرة القدم تشوسوكو Chusoku
مشط القدم هيسوكو Haisoku
حرف القدم الخارجي سوكوتو Sokuto
قوس القدم الداخلي تيسوكو Taisoku
عقب القدم كاكاتو Kakato
الركبة هيزا Hiza
الساق سونيه Sune



الاتجاهات

النوع أسفل وسط فوق يمين شمال أمام خلف جانبي دائري من داخل من خارج
ياباني/عربي غيدان تشودان جودان ميغي هيداري شومن أوشيرو يوكو ماواشي أوتشي سوتو
ياباني/لاتيني Gedan Chudan Jodan Migi Hidari Shomen Ushiro Yoko Mawashi Uchi Soto



الأعداد

- Ichi إيتشي

2 - Ni ني

3 - San سان

4 - Yon يون او شى

5 – Ko كواو جو

6 - Roku روكو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
7 - Shichi, Nana سيتشي, نانا

8 - Hachi هاتشي

9 - Kyuu, Ku كيوو

10 - Jyuu جيوو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذكر عدد المساهمات: 900
نقاط: 2065
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
الموقع: http://almohammdih.akbarmontada.com

مُساهمةموضوع: .:: الكاراتيه والفنون الرياضية المشابهة ::.   الأربعاء مارس 31, 2010 10:26 pm

.:: الكاراتيه والفنون الرياضية المشابهة ::.

*

الكاراتيه والتايكواندو:

تستخدم لعبة التايكواندو راكلات الأرجل بشكل أساسي في القتال وأما
الأيدي فتستخدم في الغالب للدفاع وفي النادر لتسديد اللكمات. يقف لاعب
التيكواندو في الغالب وقفات متقاربة وعالية حيث يقترب شكل الوقفة الى
الوقفة العادية لغير اللاعب للتايكواندو. وأثناء القتال يكثر لاعب
التايكواندو من القفزات السريعة والدوران فلا تكون الوقفة ثابتة بخلاف
الكاراتيه, فأن لاعب الكاراتيه يستخدم الأيدي بشكل اكثر في القتال ويستخدم
الأرجل في الراكلات وفي كنس قدم الخصم لإسقاطه أرضاً. وتكون وقفة لاعب
الكاراتيه منخفضة و ثابتة.

ويتشابه الكاراتيه والتايكواندو في الزي الرسمي الى حد ما. فبنسبة
للتايكواندو يكون القميص مقفل من السفل ويحمل فتحة على شكل رقم 7 في
الأعلى وتكون في الغالب ملونة باللون الأسود. أما قميص الكاراتيه فيكون
مفتوح تماماً ويتم ربط الجانب اليمن إلى اليسر والجانب اليسر على الأيمن.



*

الكاراتيه والجودو:

تعرف لعبة الجودو بالمصارعة الإغريقية اليابانية وتهدف الى إسقاط الخصم وشل حركته.

يعمد لاعب الجودو الى التشبث بخصمه ولإخلال توازنه وطرحه أرضا. بينما لاعب
الكاراتيه يحاول أن لا يكون ملاصقاً لخصمه أو مسكه ويكتفي بتسديد الضربات
السريعة القوية لينهي هجوم خصمه قبل ان يكمل الخصم اعتدائه.

ويتشابه الكاراتيه والجودو في الزي الرسمي إلى حد كبير أيضا ويكمن
الاختلاف في نوع القماش المصنوع منه حيث ان زي الجودو ثقيل نسبياً ليتناسب
مع طبيعة اللعبة من مسك وسحب. وأما زي الكاراتيه فيكون خفيف ليتناسب مع
سرعة حركات اللاعب ولا يعيق حركته.



*

الكاراتيه والأكيدو:

تطبق نفس الاختلافات بين الكاراتيه والجودو تقريباً مع اختلاف بسيط
فان الاكيدو تشتمل على الكثير من العادات والمعتقدات الدينية اليابانية,
فيكثر فيها التحيات و سجدات والتأملات ويكثر فيها الكلام عن ما يسمى بالـ
" كي " حيث يعتقد اليابانيون انه يعطيهم المزيد من القوة والتركيز. كما
تحتوي الاكيدو على الكثير من المعتقدات والتقنيات ايضاً.

على العموم يعمد لاعب الاكيدو إلى الإخلال بتوازن خصمه والاستفادة من قوة
الخصم. أما لاعب الكاراتيه فيسقط خصمه بطريقة ما يعرف بالكنس للقدم ولا
يستخدم المسك والإسقاط اثناء القتال.



*

الكاراتيه والكنغ فو:

يطلق الاسم كونغ فو على الكثير من الفنون الصينية الشبيهة بفن الكاراتيه.
الاختلاف الاساسي بين الكاراتيه والفنون الصينية الاخرى هو أن حركة لاعب
الكاراتيه تعتمد على تقدير المسافة والتوقيت المناسبين لتكوين الضربة
الفعالة. وليس تركيب الحركات وادخال التقنيات الحركية على بعضها البعض,
فلا تجد في الكاراتيه مثلاً الدفاع بالقدم والساعد في نفس الوقت.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوطه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ذكر عدد المساهمات: 900
نقاط: 2065
تاريخ التسجيل: 18/01/2010
الموقع: http://almohammdih.akbarmontada.com

مُساهمةموضوع: كيف تكون متميزاً في الكاراتيه   الأربعاء مارس 31, 2010 10:28 pm

كيف تكون متميزاً في الكاراتيه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للتميز في كل شي شروط ومقومات فهي في لعبة الكاراتيه كالتالي :
1ـ يجب ان يكون لديك الرغبه القطعيه في تدرب الكاراتيه وان تاخذ التدريبات بالجديه الكامله .
2ـ تدرب بروحك وقلبك وعقلك ولاتكون شارد الذهن اثناء التدريب .
3ـ يجب ان يكون هناك الوقت الكافي للتدريب اذا امكن ساعتين او ثلاث يومياً ماعدا يومي الخميس والجمعه تكون
راحه مع قليل من الاطاله . بحيث يحتوي التدريب على تمارين لياقه بدنيه وتمارين سرعه واطاله في البدايه
والنهايه .
4ـ يجب التاكد من فهم الكاتا فهي اساس الكاراتيه وعموده الذي تقوم عليه كما يجب ان يكون هناك تطبيق عــملي لها
( بنكاي ) مع التاكد من اتقانها من ناحية الوقت ( الانبسيه ) والوقفات ( داتشي ) وكذلك السرعه المطلوبه لها .
5ـ التدريب الحقيقي لا يكون بالكلام بل بالتدريب بجميع اعضاء الجسم .
6ـ اتخذ من مدربك ( السنسي ) اب لك واحترمه وكن معه قلباً وقالباً .
7ـ يجب احترام الكاراتيه وجعلها جزاء من حياتنا اليوميه سوى في الصاله ( الدوجو ) او في المنزل .
8ـ يجب عليك المحافظه على حضور التدريبات والسفر اليها في كل مكان وزمان واختيار المدرب المشهود له
والمعترف به من قبل الاتحاد .
9ـ ثق في نفسك وفي مدربك . بشرط ان لاتكون الثقه مفرطه . واستعن بالله في كل امورك .
10ـ احترم جميع زملائك وكن لهم عون . ولا تخجل ان تسال زملائك او مدربك عن أي شي لاتفهمه او يشق عليك.
11ـ احترم خصمك في جميع المنافسات مهما كان مستواه وضع له الاستعداد الكامل .
12ـ اتخذ من الهزيمه دافع لك الى تحسين مستواك الى مستواء افضل ولاتجعلها تحبطك فهي المحك الحقيقي لطالب
الكاراتيه . كذلك اعتبر الفوز هدية مجهودك الذي يجب ان تطوره الى الافضل .
15ـ يجب ان يكون لك هدف تريد الوصول اليه فالانسان بدون هدف لايمكن ان يصل. وضع الهدف نصب عينيك
مهما صعب المشور وطالة الطريق .
16ـ يجب ان يكون للاطلاع في مجال الكاراتيه نصيب من حياتك اليوميه على سبيل المثال كتب السنسي انويدا
والسنسي كنزاوا والسنسي ناكيما واشرطة الفديو الخاصه بهم وببعض البطولات الدوليه .
17ـ اخي العزيز لايكون الياس طريقك وتذكر ماقاله سنسي قيهون فنكوتشي قبل وفاته وبعد خبرة 50 سنه من تدرب
الكاراتيه وتدريبه ( الان قد عرفة انني اتقنة ضربة القياكو زوكي ) بعد كل هذه السنين ولم يقل ذلك بعد شهرين
او ثلاثة من بداية تدريبه علما انها مجرد ضربه بسيطه في نظري ونظرك ولاتستاهل 50 سنه لكي تتقن .
18ـ استخدم التغذيه الصحيحه والملائمه لتدريبك بحيث تحتوي على جميع الفتيمينات المطلوبه .
19ـ تذكر التدريب المستمر يخلق الإتقان .
20ـ تذكر انك لاترسب حتي توقف المحاولات .
21ـ استفد دائما من خبرة البطولات حتي ولو لم تنجح فيها في البدايه .


ونصيحتى انا الا تستمع لموضوع التدريب فى البيت لان الكاراتيه فن يحتاج
لمن يدربك حتى تكون متميز ولكن من الممكن ان تتدرب فى اى نادى وبالاضافه
الى التدريب فى البيت
والسلام عليكم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

موضوع متكامل عن الكاراتيه ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحمدية  ::  ::  :: -